إجراءات استلام التابلت للصف الأول الثانوي والأوراق المطلوبة

Ahmed Masoud سبتمبر 26, 2023 سبتمبر 26, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: حددت وزارة التربية والتعليم مجموعة الاجراءات التي من خلالها يتم استلام تابلت اولى ثانوي وذلك بعد تأكيدات من الوزارة ان نظام التابلت مستمر في العام
-A A +A

حددت وزارة التربية والتعليم مجموعة الاجراءات التي من خلالها يتم استلام تابلت اولى ثانوي وذلك بعد تأكيدات من الوزارة ان نظام التابلت مستمر في العام الجديد ، مما يعني أن تسليم التابلت لطلاب الصف الاول الثانوي هو ضمن خطة التعليم في العام الدراسي الجديد وأنه لن يتم إلغاءه.

لذلك فمن خلال هذا الموضوع سوف نقدم لكم اجراءات استلام تابلت الصف الاول الثانوي والمصاريف والرسوم التي يجب أن يدفعها الطالب قبل استلام التابلت ، وبذلك فإن التابلت الوزارة سوف تقوم بتوزيع التابلت بعد ذلك على طلاب الصف الاول الثانوي.

إجراءات استلام التابلت للصف الأول الثانوي والأوراق المطلوبة
إجراءات استلام التابلت للصف الأول الثانوي والأوراق المطلوبة

الاوراق المطلوبة لتسديد رسوم التابلت

في البداية يتعين على الطالب تسديد رسوم تابلت اولى ثانوي وذلك من أجل أن يكون على إستعداد للحصول على التابلت وقد قدرت وزارة التربية والتعليم رسوم سداد التابلت وهي 105 جنيهوالتي يتم تسديدها من خلال مكاتب البريد المختلفة ، ومن ضمن هذه الأوراق الهامة:

  • صورة بطاقة الرقم القومي.
  • صورة شهادة ميلاد الطالب.
  • وثيقة تأمين التابلت بقيمة مبلغ التأمين من مكتب البريد.
  • يحصل ولي الأمر على إيصال بتسديد رسوم التابلت ويحتفظ به لحين الاستلام من المدرسة.

الأوراق المطلوبة لتسلم رسوم تابلت اولى ثانوي

هناك مجموعة من الأوراق التي يجب أن يوفرها طلاب الصف الاول الثانوي وذلك من أجل استلام التابلت في العديد الجديد والذي سوف يتم توزيعه على جميع المدارس والطلاب وفقاً لخطة العمل الخاصة بالوزارة ومن ضمن هذه الأوراق:

  • صورة شهادة الميلاد للطالب.
  • صورة من البطاقة الشخصية لــ ولي الأمر.
  • أصل بوليصة التأمين للتابلت من البريد.
  • صورة من ايصال سداد المصروفات الدراسية للطالب.
  • إقرار تسلم التابلت والذي يوقع عليه ولي أمر الطالب.

نظام تقسيط تابلت الصف الاول الثانوي

أوضحت وزارة التربية والتعليم مجموعة من المعلومات الهامة عن تقسيط التابلت للصف الاول الثانوي ويتمثل نظام التقسيط للتابلت في أن يقوم الطالب بسداد قسط السنة الأولى فقط في أولى ثانوي ، ثم يقوم بسداد قسط التأمين الثاني للصف الثاني الثانوي ، ثم أخيراً يقوم بتسديد القسط الثالث في الصف الثالث الثانوي.

إقرأ أيضاً:

الفرق بين الثانوي العام وثانوي المنازل وثانوي الخدمات

المواد الدراسية المقررة على أولى ثانوي 2023

تعرف على تنسيق ثانوي المنازل في جميع المحافظات وأوراق التقديم المطلوبة

موعد تسليم تابلت أولى ثانوي

بعد اكمال جميع اجراءات تسلم التابلت للصف الاول الثانوي يكون هناك انتظار من الطالب وبحث كبير عن موعد استلام التابلت للصف الأول الثانوي ، حيث يكون تسليم تابلت اولى ثانوي في بداية العام الدراسي في شهر اكتوبر او نوفمبر في جميع المحافظات حيث يتم شحن التابلت وتوزيعه على المدارس بشكل تدريجي.

وبخصوص تابلت اولى ثانوي فإن وزير التربية والتعليم كان قد طالب من الطلاب ضرورة الحفاظ على التابلت طوال الثلاثة سنوات وذلك من أجل استخدام في أداء الاختبارات وامتحانات مختلفة بالإضافة الى وجود من المصادر التي يمكن أن يعتمد عليها الطالب في التعلم مثل بنك المعرفة المصري وهي المنصة التي توفرها وزارة التربية والتعليم للطلاب.

طريقة تفعيل التابلت المدرسي

بعد تسلم تابلت الثانوية العامة في الصف الأول الثانوي يكون الطالب أمام مهمة جديدة وهي خطوات تفعيل التابلت للصف الأول الثانوي والتي من بينها:

  • قم بفتح جهاز التابلت الخاص بك.
  • سوف تجد اللغة مكتوبة أمامك united kingdom أي اللغة الانجليزية ، يتم اختيار اللغة العربية.
  • سوف تجد سهم في أسفل الشاشة لإدخال شبكة الواي فاي.
  • إذا قام الطالب بالتوصيل بشبكة المدرسة فسوف يختار الطالب الشبكة SCHOOL وهنا يقوم الطالب بإدخال المعلومات الخاصة بالطالب.

وبعد ذلك يمكن للطالب بكل سهولة الدخول على منظومة التعلم ومنصة lms التابعة لبنك المعرفة المصري وذلك حتى يمكن للطالب من الوصول الى المناهج الدراسية بشكل مستمر.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Ahmed Masoud

الكاتب Ahmed Masoud

مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5809093993092254255
https://www.mozakeratak.com/