كل ما تريد معرفته عن المعهد القومى لعلوم الليزر بجامعة القاهرة

Ahmed Masoud يونيو 01, 2024 يونيو 01, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: إن المعهد القومى لعلوم الليزر بجامعة القاهرة يعمل علي تحقيق الريادة فى التعليم بعد الجامعى والبحوث فى مجال تطوير علوم الليزر وتطبيقاته المختلفة
-A A +A

إن المعهد القومى لعلوم الليزر بجامعة القاهرة يعمل علي تحقيق الريادة فى التعليم بعد الجامعى والبحوث فى مجال تطوير علوم الليزر وتطبيقاته المختلفة لخدمة المجتمع بشكل عالمي كما يقوم المعهد القومي لعلوم الليزر بالقاهرة بإعداد نخبة  من الباحثين والمهنيين القادرين علي المنافسة علي المستوى المحلى وكذلك الإقليمى فى مجالات علوم الليزر وتطبيقاته الطبية والزراعية والبيولوجية و البيئية والصناعية.

كما أنه يقوم بإجراء البحوث الأساسية والتطبيقية فى المجالات المختلفة لتنمية البيئة فتعتبر تكنولوجيا الليزر من أهم العلوم المتطورة والحديثة التي تدخل في الكثير من التطبيقات االطبية والاتصالات والأبحاث العلمية والهندسية والعسكرية لذلك فالمجال العلمي أصبح يلفت انتباه العالم  والذي يريد الالتحاق به يسعى إلى الحصول على برنامج تعليمي مميز ومتطور.

كما يقدم الملتحق بهذا المعهد قيمة معلوماتية قوية جدا وخبرة ومهارة تطبيقية علي نطاق واسع وشهادة جامعية معترف بها علي مستوى العالم وهو ما يجعل هذا الطالب له مستقبل متميز ومتقدم لذلك فيرغب حاليا الكثير من الطلاب الالتحاق بالمعهد القومي لعلوم الليزر بجامعة القاهرة.

كل ما تريد معرفته عن المعهد القومى لعلوم الليزر بجامعة القاهرة
كل ما تريد معرفته عن المعهد القومى لعلوم الليزر بجامعة القاهرة

نظام الدراسة بالمعهد القومي لعلوم الليزر بجامعة القاهرة

يعتمد نظام  الدراسة في المعهد القومي لعلوم الليزر بجامعة القاهرة على تقديم برامج دراسية متطورة تعتمد على مقاييس الجودة العالمية كما تطبق كافة الطرق التعليمية التي تتبع في أفضل جامعات العالم لكي تعمل علي إعداد كوادر متميزة من الباحثين والمهنيين في مجالات علوم الليزر وتطبيقاته المختلفة.

كما يستطيع الطالب أن يكون ملما بالتفاصيل التي تتعلق بالمعايير والقوانين الدولية التي تعمل على التحكم وذلك باستخدام الليزر في كافة المجالات المختلفة لكي يصل إلي التمكن من ممارسة مهنته في الأسواق الدولية والاقليمية علي مستوي عالي لذلك فإنها تعد الطالب للعمل في المجالات المتنوعة بشكل جيد وبكفاءة عالية.

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن المعهد الفني الصحي

شروط القبول بالمعهد القومي لعلوم الليزر بجامعة القاهرة

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها واستيفائها للتقدم بالمعهد القومي لعلوم الليزر بجامعة القاهرة وهذه الشروط يجب توافرها جميعا للالتحاق مع تقديم بعض الأوراق اللازمة للتقيد بهذا المعهد ومن أهم هذه الشروط المطلوبة للتقدم والتي تختلف من قسم لآخر ما يلي:

  1.  قسم تطبيقات الليزر الطبية يقبل الطلاب الحاصلون على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات مثل (الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعي).
  2. قسم تطبيقات الليزر في القياسات والكيمياء الضوئية والزراعة يقبل الطلاب الحالصون على بكالوريوس (العلوم، والزراعة، والصيدلة، والطب البيطري، والهندسة).

الأوراق المطلوبة لالتحاق بالمعهد القومي لعلوم الليزر بجامعة القاهرة

هناك بعض الأوراق والمستندات اللازمة للالتحاق بالمعهد القومي لعلوم الليزر بجامعة القاهرة وهذه الأوراق لازمة للتقيد بهذا المعهد مع توافر الشروط اللازمة للقبول أولا لكي يتم الالتحاق بالمعهد القومي لعلوم الليزر ومن أهم هذه الأوراق ما يلي:

  • الحصول علي شهادة البكالوريوس.
  • الحصول على شهادة تقديرات سنوات الدراسة.
  • الحصول علي شهادة الميلاد .
  • الحصول علي صورة الرقم القومي.
  • الحصول علي عدد (4) صور شخصية.
  • الحصول علي موقف من التجنيد للذكور.
  • الحصول علي موافقة جهة العمل على التفرغ (يومان اسبوعيا).
  • الحصول علي شهادة فى التخصص (دبلوم/ماجستير).

أقسام المعهد القومي لعلوم الليزر بجامعة القاهرة

هناك العديد من الأقسام الموجودة بالمعهد القومي لعلوم الليزر بجامعة القاهرة وهذه الأقسام تتنوع وتتعدد فيقوم المتقدم باختيار القسم الذي يرغب فيه ويريده وسوف نقوم بعرض هذه الأقسام المختلفة كما يلي 

  • قسم علوم الليزر وتفاعلاته.
  • قسم تطبيقات الليزر الطبية.
  • قسم تطبيقات الليزر الهندسية.
  • قسم تطبيقات الليزر في القياسات والكيمياء الضوئية والزراعة.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Ahmed Masoud

الكاتب Ahmed Masoud

مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5809093993092254255
https://www.mozakeratak.com/