تعرف على جميع مواد الصف الخامس الابتدائي 2024

Ahmed Masoud أكتوبر 02, 2023 أكتوبر 02, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: النظام الجديد للصف الخامس الابتدائي 2024 هو أحد الموضوعات الهامة التي يبحث عنها الكثير من أولياء الأمور والمدرسين وذلك للتعرف على ما يضمه
-A A +A

النظام الجديد للصف الخامس الابتدائي 2024 هو أحد الموضوعات الهامة التي يبحث عنها الكثير من أولياء الأمور والمدرسين وذلك للتعرف على ما يضمه النظام الجديد من مواد دراسية للصف الخامس الابتدائي المقرر دراستها لعام 2024 وفقاً لتطويرات وزارة التربية والتعليم المصرية ، حيث أن التعرف على المواد الدراسية هام للغاية وذلك من أجل البدء في اعداد طلاب خامسة ابتدائي للمنهج الجديد.

يذكر أن المنهج الجديد للصف الخامس الابتدائي تم تدريسه للمرة الأولى في العام السابق وفقاً للتغيرات والتطويرات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم المصرية في المناهج الدراسية للمرحلة الإبتدائية في إطار السعى المتواصل منهم في تطوير عملية التعليم ، الأمر الذي بدأ تطوير مناهج الصف الرابع الإبتدائي ثم منهج الصف الخامس الابتدائي ، وفي هذا العام تطوير منهج الصف السادس الابتدائي.

تعرف على جميع مواد الصف الخامس الابتدائي 2024
تعرف على جميع مواد الصف الخامس الابتدائي 2024

النظام الجديد للصف الخامس الابتدائي

النظام الجديد لخامسة ابتدائي شهد الكثير من التطويرات في المناهج حيث تم تغيير المنهج في جميع المواد بمناهج جديدة أعدتها وزارة التربية والتعليم ، أضف الى ذلك تقديم مجموعة من المواد الجديدة للصف الخامس الابتدائي وبذلك فإنه من الضروري التعرف على جميع هذه التغيرات سواء بالنسبة للطالب او المعلم او ولي الأمر للإستعداد بشكل جيد.

لذلك فمن خلال هذا الموضوع على موقع مذكراتك pdf سوف نستعرض بالتفصيل مجموعة من المعلومات الهامة عن النظام الجديد للصف الخامس الابتدائي والمواد الدراسية المقررة على الصف الخامس الابتدائي 2024 لجميع المدارس الحكومية.

إقرأ أيضاً:

تعرف على جميع مواد الصف الرابع الابتدائي 2024

موعد بداية العام الدراسي الجديد للجامعات والمدارس

المقررات الدراسية للصف الخامس الابتدائي

هناك مجموعة من المقررات الدراسية التي يتم تدرسيها للصف الخامس الإبتدائي وهي المواد التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم ومن هذه المواد:

  1. مادة اللغة العربية.
  2. مادة اللغة الإنجليزية "Connect".
  3. مادة الرياضيات.
  4. مادة العلوم.
  5. مادة لدراسات الاجتماعية.
  6. مادة التربية الدينية الإسلامية أو المسيحية.
  7. مادة التربية الموسيقية.
  8. مادة التربية الفنية.
  9. مادة التربية البدنية والصحية.
  10. مادة القيم واحترام الآخر.
  11. مادة المهارات المهنية.
  12. مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  13. مادة أنشطة التوكاتسو.

شروط انتقال الطالب للصف الدراسي التالي

لإنتقال الطلاب من صف دراسي الى صف دراسي اخر في المرحلة الابتدائية وفقاً لنظام التعليم الجديد الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم مثل طلاب الصف الخامس الابتدائي للصف السادس الابتدائي مجموعة من الشروط والتي من بينها:

  • في حالة إجتياز الطالب للمقرارات الدراسية من اللون الأصفر الى اللون الأزرق.
  • في حالة استمرار حصول الطالب على اللون الاحمر في احد المقررات الدراسية بعد امتحانات الدور الثاني فيكون عليه إعادة السنة الدراسية مرة أخرى.
  • لا تعلن نتيجة الفصل الدراسي الاول الإ من خلال الألوان ويتم الاعلان عن الدرجات في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

دلالات ألوان نتيجة الصف الخامس الابتدائي

بعد أن يتم الطلاب امتحانات الصف الخامس الإبتدائي ومع ظهور النتيجة فيجد الطالب أن النتيجة يتم عرضها من خلال مجموعة من الألوان وليست درجات كما في الفصل الدراسي الأول ، لذلك فإن هذا الأمر يجب على الطالب معرفة دلالة هذه الألوان وما تعنيه بالتحديد من نسبة مئوية وهذا ما سوف نوضحه من خلال ما أعلنته وزارة التربية والتعليم حيث أن:

  • دلالة اللون الأزرق : هي أن الطالب فاق التوقعات واكتسب المهارات التي تم تدريسها اليه ويكون نسبة نجاح الطالب في هذا اللون من 85 : 100 %.
  • دلالة اللون الأخضر : هي أن الطالب قد تعرف على مجموعة المعارف المطلوبة ويكون نسبة نجاح الطالب في هذا اللون من 65 : 85 %.
  • دلالة اللون الأصفر : هي أن الطالب في حاجة الى بعض الدعم ويكون نسبة نجاح الطالب في هذا اللون من 50 : 65 %.
  • دلالة اللون الأحمر : هي أن الطالب لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة أي أنه قد رسب ويكون نسبة نجاح الطالب في هذا اللون من 1 : 50 %.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Ahmed Masoud

الكاتب Ahmed Masoud

مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5809093993092254255
https://www.mozakeratak.com/