تعرف على جميع مواد الصف الرابع الابتدائي 2024

Ahmed Masoud أكتوبر 02, 2023 أكتوبر 02, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: الصف الرابع الابتدائي هو أحد أهم الصفوف التعليمية نظراً لأنه أول صف تم تطبيق نظام التعليم الجديد عليه ، حيث تم تغيير جميع المناهج الموجودة للصف الرابع
-A A +A

الصف الرابع الابتدائي هو أحد أهم الصفوف التعليمية نظراً لأنه أول صف تم تطبيق نظام التعليم الجديد عليه ، حيث تم تغيير جميع المناهج الموجودة للصف الرابع الابتدائي واضافة مناهج جديدة لجميع المواد ، ليس ذلك فقط بل قامت وزارة التربية والتعليم بإضافة مجموعة من المواد الجديدة التي من المقرر أن يدرسها الطالب.

هذا الأمر دفع الكثير من أولياء الأمور والمدرسين الذين يرغبون في التعرف على مواد الصف الرابع الابتدائي الأساسية وذلك لكي يبدأو في إعداد الطلاب على نظام التعليم الجديد للصف الرابع الإبتدائي والذي تم العمل به منذ عام 2021 ، لذلك فمن خلال هذا الموضوع سوف نستعرض جميع مواد الصف الرابع الابتدائي 2024 بأحدث التعديلات.

تعرف على جميع مواد الصف الرابع الابتدائي 2024

تفاصيل مواد الصف الرابع الابتدائي للمدارس الحكومية

في ظل النظام الجديد الذي تتبعه وزارة التربية والتعليم في العمل على تطوير التعليم والذي بدأته منذ 2021 في التعديل على مواد الصف الرابع الابتدائي ثم الصف الخامس الابتدائي ثم هذا العام الذي بدأ التعديل فيه على مواد الصف السادس الإبتدائي في خطوة لتغيير المناهج التعليمية والبدء في تقديم مجموعة من المواد الهامة التي تفيد الطالب وتقدم له المعرفة الحقيقية بدلاً من المناهج القديمة التقليدية.

وبذلك فإن خطة تطوير التعليم الذي تتبعها وزارة التربية والتعليم والتي بدأت بالصفوف الإبتدائية سوف تستمر معهم في السنوات القادمة بمجموعة من المواد الدراسية الجديدة ومجموعة من المناهج الجديدة التي تضيف للطلاب المعلومات الهامة ، أضف الى ذلك شكل الامتحانات ونظامها ، فما تقوم به وزارة التربية والتعليم هو عملية تجديد كاملة في المناهج لتطويرها الى الأفضل.

إقرأ أيضاً:

تعرف على جميع مواد الصف الخامس الابتدائي 2024

موعد بداية العام الدراسي الجديد للجامعات والمدارس

كل ما تريد معرفته عن المدرسة الامريكية الدولية التجمع الخامس

مواد الصف الرابع الابتدائي الاساسية

طلاب رابعة ابتدائي كما نطلق عليهم لهم مجموعة من المواد التي نطلق عليها المواد الاساسية وهناك مجموعة أخرى من المواد الغير أساسية ، لذلك فمن خلال هذا الموضوع سوف نتعرف على جميع المواد المقررة على رابعة ابتدائي ليتعرف عليها أولياء الأمور لإعداد أبنائهم لدراسة هذه المواد:

  1. مادة اللغة العربية.
  2. مادة اللغة الإنجليزية (Connect).
  3. مادة الرياضيات.
  4. مادة العلوم.
  5. مادة الدراسات الاجتماعية.
  6. مادة القيم واحترام الآخر.
  7. مادة التربية الدينية  سواء كانت"الإسلامية ، أو المسيحية".
  8. مادة المهارات المهنية.
  9. مادة التربية الفنية.
  10. مادة التربية الموسيقية.
  11. مادة أنشطة التوكاتسو.
  12. مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  13. مادة التربية البدنية والصحية.

طريقة تقييم المواد المقررة على الصف الرابع الابتدائي

الاختبارات

حيث أنه هناك 3 اختبارات مقررة على الطالب في الفصل الدراسي ، وفي نهاية الفصل الدراسي يحصل الطالب على مجموع هذه الاختبارات ، وتكون نسبتها من المجموع 60%.

المهام الأدائية

الهدف من المهام الادائية هو أن تقيس مدى اكتساب الطالب للمهارات والمعلومات ، حيث يتم الانتهاء منها في حصتين حيث يتم تدريب الطالب على مجموعة من المهام تكون متعلقة بالمقرر الدراسي ، ويكون نسبتها من المجموع 35%.

الحضور

المواظبة والانتظام على الحضور هو عامل هام أيضاً حيث تخصص المدرسة 5 درجات في كل مادة مقابل حضور الطالب ، ويكون نسبتها من المجموع 5%.

تقويم تكويني

يتم تقييم الطالب على حسب الأداء الخاص به في مقرر القيم واحترام الآخر.

نظام التقييم لطلاب الصف الرابع الابتدائي

لقد وضعت وزارة التربية والتعليم نظاماً جديداً لتقييم طلاب الصف الرابع الإبتدائي معتمداً على الألوان والتي تعبر عن نسبة نجاح المتعلم وهي كالآتي:

اللون الأزرق من 85 : 100% وهي أن الطالب قد فاق التوقعات واكتسب المعارف والمهارات.

اللون الأخضر من 65 : 85% وهي أن الطالب قد اكتسب المعارف والمهارات اللازمة.

اللون الأصفر من 50 : 65% وهي أن الطالب في حاجة الى بعض من الدعم.

اللون الأحمر من 1 : 50% وهي أن الطالب لم يتقن هذه المعارف والمهارات.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Ahmed Masoud

الكاتب Ahmed Masoud

مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5809093993092254255
https://www.mozakeratak.com/