كل ما تريد معرفته عن شروط القبول فى كلية التمريض

Ahmed Masoud سبتمبر 26, 2023 مارس 26, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: شروط القبول في كلية التمريض وذلك للتسهيل على الطلاب الذين يرغبون في التقديم في كلية التمريض ويريدون معرفة أهم الشروط التي يجب أن تتوافر فيهم
-A A +A

 تعتبر مهنة التمريض من المهن العظيمة فى المجتمع والتى يجب ان نتحدث عنها دائما وننشر مميزات الالتحاق بكلية التمريض فالممرضات كما نعلم يطلق عليهم ملائكة الرحمة وهذا يوضح اهمية هذه المهنة ومدى تشريف المجتمع لها ، تعتبر الممرضة هى اليد اليمنى للطبيب فى المستشفى حيث تساعدها وتستشف منه الخبرات مما يجعلها مؤهلة وقادرة على القيام بعملها على اكمل وجه فكما نعلم ان طاقم التمريض احدى اساسيات الصحة وبدونه يختل نظام الصحة فى جميع دول العالم.

 التمريض مهنة شاقة ولها نظامها الخاص فمن الممكن ان يجعلك الله سبب لانقاذ انسان وهذا له اجره وثوابه عند الله ومن هنا نستطيع أن ندرك مدى أهمية هذه المهنة ، لذلك فمن خلال هذا الموضوع سوف نستعرض شروط القبول في كلية التمريض وذلك للتسهيل على الطلاب الذين يرغبون في التقديم في كلية التمريض ويريدون معرفة أهم الشروط التي يجب أن تتوافر فيهم من أجل التقديم في كلية التمريض.

كل ما تريد معرفته عن شروط القبول فى كلية التمريض
كل ما تريد معرفته عن شروط القبول فى كلية التمريض

أهم شروط التقديم لكليات التمريض هذا العام

كما نعلم ان معظم الكليات تضع لنفسها معايير ليتم الموافقة على الطلاب الوافدين اليها ومن بين هذه الكليات كلية التمريض فهى تضع بعض الشروط والتعليمات التى يجب ان تتحقق فى الفرد لكى يتم الموافقة عليه ، واختياره ليكون مناسب لهذه الكلية ومن هذه الشروط :

  1. ان يكون الطالب مصرى الجنسية وان كان غير ذلك فهناك لائحة عليه اتباعها
  2. ان تحصل على شهادة انك اتممت الثانوية العامة ومتخرج من شعبة علمى علوم او على معادلة تدل على انك مؤهل للالتحاق بهذه الكلية.
  3. يجب على الطالب ان يحصل على القبول فى المقابلات الشخصية واللقاءاتان يكون الطالب المتقدم حاصل على نسبة ٧٥٪ فى اللغة الانجليزية.
  4. على طلاب المعاهد الفنية أن يكون حاصل على الاقل على نسبة ٧٥٪ ويشترط ان يكون حديث التخرج من معهده بحيث متاح له التقديم خلال ٣سنوات من تخرجه.
  5. على الطلاب الحاصلين على البكالوريوس او الليسانس ان يتقدموا بعد حصولهم على شهادتهم الجامعية ب 3 سنوات.

الاورق اللازمة للتقديم فى كلية التمريض

هناك مجموعة من الأوراق اللازمة التي يجب على الطالب تقديمها من أجل قبوله في كلية التمريض وهذه الأوراق في غاية الأهمية ومن ضمن هذه الأوراق مايلي:

  • شهادة الميلاد الاصل.
  • شهادة الثانوية العامة ‏أن تكون بطاقة الترشيح مختومة من مكتب التنسيق.
  • عدد ‏6 من الصور الشخصية 4*6.
  • على الطلاب الذكور ان يحضروا استمارة ٦او٧جند او يستخرجوا شهادة ميلاد مسجل بها الرقم الثلاثى.

 ‏اسباب التحاق المعظم بكلية التمريض

 ‏من حيث العمل فكلية التمريض  يوجد لطلابه فرص عمل حيث بعد ان ينتهى الطالب من سنوات الدراسة يتم تكليفه وتوزيعه على المستشفيات ويتم تعينه ويكون له دخل مال ثابت فلهذا يتنافس الاهالى فى التقديم لاولدهم فى كليات التمريض او حتى معاهد التمريض.

 ‏كلية التمريض فرصة ذهبية لمن يبحث عن العمل بعد التخرج ونجد ان تنسيق القبول فى هذه الكلية يزداد سنة تلو الاخرى لما يعزز من الطلاب الملتحقين بها لانه ايضا كما نعلم ان التمريض تعتبر من المهن الصعبة.

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن المعهد الفني الصحي

كل ما تريد معرفته عن كلية الصيدلة

كل ما تريد معرفته عن كلية فنون تطبيقية

خطوات التقديم في كليات الأزهر بعد ظهور التنسيق والأوراق المطلوبة

شروط القبول فى كليات الذكاء الإصطناعى

اقسام كلية تمريض

هناك مجموعة من الأقسام في كلية التمريض التي من الممكن أن يلتحق بها الطالب ومن ضمن أقسام هذه الكلية مايلي:

  • تمريض النسا والتوليد.
  • تمريض نفسى.
  • تمريض صحة ومجتمع.
  • ادارة تمريض.
  • تعليم تمريض.
  • تمريض اطفال.
  • تمريض العناية الحرجة والطوارئ.
  • تمريض مسنين.

الخلاصة حول التقديم في كلية التمريض

الكثير من الناس يعتبر كلية التمريض من الفرص التى لا يجب على اى طالب ان يفوتها لانها فى نظر الناس من المهن المضمون وظيفتها على الرغم من ذلك لكن هى فى الحقيقة لها مكانة انسانية اسمى من الوظيفة والمال فاى شخص فى هذه الوظيفة يجب ان يتميز بالرحمة واللين وطيب القلب لان المريض يحتاج للمعاملة الحسنة 

فلذلك يعتبر الكثيرمن اصحاب القيم ان هذه المهنة لا تليق الا بالرحماء الذين ينظرون الى ضعف المرضى ويأخذوا بأيديهم الى طريق الشفاء فكل شخص يأتى الى المستشفى لا ينتظر الا المعاملة الطيبة والتعامل باخلاق تليق بالمهنة لان اى مريض فى امس الحاجة الى الابتسامة الطيبة.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Ahmed Masoud

الكاتب Ahmed Masoud

مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5809093993092254255
https://www.mozakeratak.com/