كل ما تريد معرفته عن كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجى بجامعة القاهرة

Ahmed Masoud يونيو 10, 2024 يونيو 10, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: إن كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي تعتبر الكلية الأولى من الكليات العملية بجامعة القاهرة التي تعتمد بشكل كلي على الإدارة الرقمية لنظم المعلومات
-A A +A

إن كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي تعتبر الكلية الأولى من الكليات العملية بجامعة القاهرة التي تعتمد بشكل كلي على الإدارة الرقمية لنظم المعلومات الدراسات العليا حيث تشمل برامج هذه الكلية مجموعة من التخصصات وهي برنامج ماجستير العلوم في تقنيات التصنيع النانو تكنولوجي (هندسة النانو) والذي يهتم بتأهيل المتقدم لدراسة علوم النانو في مجالات التطبيقات الهندسية والصناعية.

كما يوجد برنامج ماجستير آخر وهو علوم النانو تكنولوجى الحيوية والذي يهتم بتأهيل الكثير من الخريجين لدراسة تطبيقات تكنولوجيا النانو في المجالات الحيوية وكذلك الطبية كما يوجد برنامجين للدبلومات المهنية وهما برنامج دبلوم تصميم وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية وكذلك برنامج دبلوم النانو تكنولوجي فى تقنيات البيئة للوقاية والترميم.

كل ما تريد معرفته عن كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجى بجامعة القاهرة
كل ما تريد معرفته عن كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجى بجامعة القاهرة

نظام الدراسة بكلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي بجامعة القاهرة

يعتمد نظام الدراسة بكلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي بجامعة القاهرة بشكل أساسي على التكنولوجيا الحديثة في طرق التدريس وكذلك عمل الكثير من الاختبارات باستخدام أحدث الطرق التعليمية علي مستوى العالم وكذلك في جميع العمليات المساعدة كالتواصل بين الطالب والأستاذ أو بين الطالب وإدارة الكلية كما تعتمد جميع الإجراءات الإدارية بالكلية بشكل أساسي على تكنولوجيا الاتصالات الحديثة كأول كلية ذكية.

كما تعمل كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي بجامعة القاهرة بنظام الساعات المعتمدة  والتي تدرس أحدث العلوم والبرامج العلمية في مجال تكنولوجيا النانو المبنية على أنظمة ومعايير الجودة حتى بصل خريج الكلية لمستوى المنافسة العالمية في أسواق العمل المحلية والإقليمية  وكذلك العالمية بما تم حصوله على علوم حديثة وتقنيات متطورة في كافة المجالات.

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن كلية التعليم الصناعى

اقسام كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي بجامعة القاهرة

حيث يوجد العديد من الأقسام التي توجد بكلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي بجامعة القاهرة وتتنوع هذه الأقسام والتخصصات مابين النانو البيئية والطاقة والفيزيائية والمواد والحيوية وغيرها من الأقسام الأخرى كما يلي:

  • قسم النانو تكنولوجي الحيوية.
  • قسم النانو الإلكترونيات والاتصالات .
  • قسم النانو الفيزيائية والمواد.
  • قسم النانو الحاسوبية والذكاء الاصطناعي.
  • قسم النانو البيئية والطاقة.

شروط القبول بكلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي بجامعة القاهرة

هناك بعض الشروط التي لابد من توافرها عند التقدم لكلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي والتي لابد من استيفائها جميعا حتي يتم قبول المتقدم في هذه الكلية بجامعة القاهرة ومن أهم هذه المتطلبات والمستندات التي يجب توافرها ما يلي:

  1. الحصول على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات من إحدى الكليات العملية بمصر أو ما يعادلها من المعاهد أو الكليات العلمية المعترف بها.
  2. توافر جميع المستندات المطلوبة والتي تحددها الكلية.
  3. أن توافق جهة العمل الحكومية على دراسة الطالب للدرجة المتقدم لها.
  4. الموقف من التجنيد مع ضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة لذلك في قانون تنظيم الجامعات.

مميزات كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي بجامعة القاهرة

إن كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي جامعة القاهرة من أهم وأبرز الكليات العلمية في مجال النانو تكنولوجي في مصر وكذلك الشرق الأوسط حيث تتميز الكلية بالعديد من المميزات التي تجعلها ذا مكانة مثالية وعالية لدراسة النانو تكنولوجيا ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

  • تعطي الكلية برامج متخصصة لذلك فإنها توفر  برامج دراسية متخصصة في مجال النانو تكنولوجي وتعتمد  أيضا على مقررات دراسية حديثة ومتطورة تغطي مختلف جوانب هذا المجال.
  • تعتبر الكلية لها هيكلية تعليمية متميزة فهي تتميز بتوفير بيئة تعليمية متميزة وفريدة من نوعها حيث تشمل معامل ومرافق متطورة وحديثة تمكن الطلاب من الحصول على المعرفة والخبرة والمهارة العملية اللازمة للنجاح في مجال النانو تكنولوجي.
  • توفر الكلية فرص البحث من خلال أنها توفر فرص البحث والتطوير في مجال النانو تكنولوجي ويمكن للطلاب المشاركة في مشاريع بحثية مع الأساتذة والخبراء المتخصصين في هذا المجال.
  •  كما أنها توفر فرص العمل حيث توفر الكلية فرص  للطلاب للعمل في شتى المجالات المتعلقة بالنانو تكنولوجي وكذلك الصناعة والأبحاث العلمية والتطوير التكنولوجي.
  • تتوفر في الكلية شبكة اتصال واسعة حيث تتوفر في الكلية شبكة اتصال واسعة من الخبراء والمهندسين والعلماء في مجال النانو تكنولوجي مما يمكن الطالب من الاستفادة من هذه الشبكة في بناء شبكاتهم الاجتماعية والمهنية.
  • توفر الكلية دعم مالي حيث تتوفر في الكلية فرص كثيرة للحصول على دعم مالي للطلاب المتفوقين والموهوبين في مجال النانو تكنولوجي  بما في ذلك المنح الدراسية.
  • منح الكلية شهادات معتمدة حيث تمنح شهادات معتمدة في الدراسات العليا في مجال النانو تكنولوجي ويمكن الطلاب استخدام هذه الشهادات في تطوير مسيرتهم الوظيفية والأكاديمية في المستقبل.

مجالات العمل لخريجي كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي بجامعة القاهرة

هناك العديد من فرص العمل والمجالات التي توفرها كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي بجامعة القاهرة لخريجيها والتي تميزهم عن غيرهم من خريجي الكليات العلمية الأخرى فيستطيع الخريج العمل في العديد من المجالات المختلفة كما يلي:

  1. العمل في صناعة المواد المستخدمة في السيارات وصناعة الطائرات وصناعة الإلكترونيات وأشباه الموصلات
  2. العمل في الصناعات الدوائية.
  3. العمل في صناعات إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة وتحلية المياه.
  4. العمل في التكنولوجيا الحيوية، وغيرها من الصناعات الحديثة.
  5. العمل كباحثين وعلماء متميزين في شتى مجالات البحوث الأكاديمية.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Ahmed Masoud

الكاتب Ahmed Masoud

مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5809093993092254255
https://www.mozakeratak.com/