كل ما تريد معرفته عن الجامعة الفرنسية في مصر

Ahmed Masoud نوفمبر 11, 2023 ديسمبر 24, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: تعتبر الدراسة فى الجامعة الفرنسية شئ يميز طلابها فهم يجب أن يكونوا على قدر عال من الخبرة والمعرفة لأنهم استفادوا من خبرات اساتذة كبار فى مجالاتهم
-A A +A

يعتبر الاهتمام بالتعليم من الوسائل الجيدة والخطوات السليمة التى تؤدى الى تقدم المجتمع والعمل على تطوره باخراج جيل من الشباب على قدرى عالى من العلوم والخبرات فى بلاده والبلاد الاخرى مما يتيح له الفرصة بالعمل فى اكثرمن مكان واكثر من جهة.

فمصر عند انشاؤها للجامعة الفرنسية اتخذت خطوة فارقة فى التعليم لأن هذا يدل على حرصها من الاستفادة من علوم وخبرات وكبار أساتذة الدول الكبرى وفى هذه الجامعة نخبة من الاساتذة القادرين على اعطاء الطلاب المعلومة بكل سهولة وسلاسة.

كل ما تريد معرفته عن الجامعة الفرنسية في مصر
كل ما تريد معرفته عن الجامعة الفرنسية في مصر

الدراسة فى الجامعة الفرنسية فى مصر

تعتبر الدراسة فى الجامعة الفرنسية شئ يميز طلابها فهم يجب أن يكونوا على قدر عال من الخبرة والمعرفة لأنهم استفادوا من خبرات اساتذة كبار فى مجالاتهم فهذه الجامعة أيضاء بها عديد من التخصصات والكليات التى ستساعدنا على اخراج عمالة جيدة.

فهذه الجامعة تحوى بداخلها طلاب لديهم أهداف ومن ضمن اهدافهم استكمال دراستهم فى الخارج لذلك هذه الجامعة تساعد على تعزيز الدراسة بالخارج للطلاب وتوطيد العلاقة بين مصر وفرنسا لما يعود بالنفع على البلدين فهذه الجامعة تتيح للطالب ان يمارس لغة جديدة بالاضافة للغة العربية واللغة الفرنسية.

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن شروط الالتحاق بالجامعة المصرية الصينية

كل ما تريد معرفته عن الجامعة الكندية فى القاهرة

كل ما تريد معرفته عن الجامعة البريطانية فى مصر

كل ما تريد معرفته عن جامعة النيل الأهلية من التخصصات والمصاريف

مميزات الجامعة الفرنسية فى مصر

تتميز هذه الجامعة بالكثير من المميزات التى تجعلها فى مكانة عالية ومصدر جذب للطلاب والاهالى المهتمين بتعليم أبنائهم فى الخارج لان الجامعة الفرنسية بمصر تهتم بأن تخرج طالب قادر على الدخول فى سوق العمل بكل خبرة وكفاءة ومن أهم مميزات هذه الجامعة :

  1. تعمل على تمكين الطالب من السفر واستكمال دراسته فى الخارج.
  2. كما نعلم أن جودة التعليم داخل الجامعة على درجة عالية من الرقى والخبرة فالطالب داخل الجامعة  قادر على الاستفادة بشكل اكبر.
  3. الدراسة باللغتين الانجليزية والفرنسية وهذا يعتبر اضافة كبيرة للطلاب.
  4. الشهادة معتمدة ومعترف بيها دوليا مما يسمح لاى طالب خريج للجامعة الفرنسية فى مصر العمل فى أكبر الشركات.

الاوراق اللازمة للالتحاق بالجامعة الفرنسية فى مصر

للالتحاق بهذه الجامعة هناك العديد من الاوراق التى يجب على الطالب احضارها لتوثق دخوله لهذه الجامعة وتختلف الاوراق من جامعة لأخرى لذلك يجب أن تكون حاضر بجميع أوراقك لكى تستطيع أن تقدم بشكل صحيح ومنهذه الاوراق المقبولة : 

  • عدد من الصور الشخصية.
  • أصل من شهادة الميلاد.
  • أصل من شهادة الثانوية العامة.
  • عدد من صور البطاقة الشخصية.
  • المبلغ التى تقدره الجامعة.

كليات الجامعة الفرنسية فى مصر وتنسيقها

كما نعلم أن لكل جامعة كلياتها وتخصصاتها التى تضمها وكما نعلم أن لكل كلية ولكل تخصص تنسيق خاص بها لذلك هنا أيضا يوجد العديد من التخصصات والكليات التى تعمل على اخراج عمالة قادرة على مواكبة سوق العمل ومن هنا سنلقى نظرة على الكليات وعلى تنسيقها:

  • كلية الهندسة  68٪.
  • كلية إدارة الأعمال 55٪.
  • كلية اللغات والترجمه 55٪.

مصروفات الجامعة الفرنسية فى مصر

كما نعلم أن المصروفات فى الجامعات الخاصة مرتفعة الى حد ما لذلك لا يستطيع جميع الطلاب التى لم يحالفهم الحظ أن يلتحقوا بالكليات الحكومية أن يلتحقوا بهذه الجامعة فهنا من المؤكد أن المصروفات مرتفعة جداً بسبب وجود الاكاديميات المؤهلة والمتخصصين من الخارج والكورسات اللازمة للطلاب فى مراحلهم التعليمية ومن هنا يمكننا تقدير المصروفات حسب اصدار الجامعة كالتالى:

  • فكلية الهندسة تقدر مصروفاتها ب١٣٥ألف جنيه.
  • وكلية اللغات التطبيقية تقدر مصروفاتها ب١١٠ألف جنيه.
  • وكلية إدارة الاعمال تقدر مصروفاتها ب١٢٦ألف جنيه.

وفى نهاية المقال نود اخباركم أن هذ الجامعة من أفضل الجامعات الخاصة فى مصر لأنه كما ذكرنا أنها تحوى بداخلها نخبة من أهم الدكاترة والمتخصصين وتمنح فرص عديدة للشباب الطموح الذى يأمل فى السفر فى الخارج .

شارك المقال لتنفع به غيرك

Ahmed Masoud

الكاتب Ahmed Masoud

مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5809093993092254255
https://www.mozakeratak.com/