نظام امتحانات الثانوية العامة 2024

Ahmed Masoud أكتوبر 03, 2023 أكتوبر 03, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: نظام امتحانات طلاب الثانوية العامة 2024 وهل قد حدث أي تغيير عن العام الماضي أم لا ؟ ، كما سوف نستعرض مجموعة من القرارات الهامة
-A A +A

أهم المراحل الدراسية على الإطلاق هي الثانوية العامة والتي من خلالها يتحدد مستقبل طلابنا في تحقيق حلمهم والإنضمام الى الكلية التي يريدونها ، لذلك فقبل بداية العام الدراسي الجديد 2023/2024 قد أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي مجموعة من القرارات الهامة بخصوص العام الدراسي الجديد بما في ذلك نظام امتحانات الثانوية العامة 2024.

ومن خلال هذا الموضوع سوف نوضح نظام امتحانات طلاب الثانوية العامة 2024 وهل قد حدث أي تغيير عن العام الماضي أم لا ؟ ، كما سوف نستعرض مجموعة من القرارات الهامة التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد وهو ما يكون أمراً في غاية الأهمية بالنسبة لأولياء الأمور او المدرسين او الطلاب.

نظام امتحانات الثانوية العامة 2024
نظام امتحانات الثانوية العامة 2024

ما هو نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد ؟

لقد أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أنه لن يقوم بإجراء أي تعديلات على نظام امتحانات الثانوية العامة 2024 وأن نظام الامتحانات هو نفس نظام العام المنقضي 2023 من حيث عدد الأسئلة وطريقة الاجابة في ورق البابل شيت دون وجود أي تغيير في نظام الامتحانات للثانوية.

وبذلك فإن هذا القرار قد يكون مفيد للكثير من طلاب الثانوية العامة في هذه الأثناء وخصوصاً في بداية العام الدراسي الجديد والذين يرغبون فيه في التعرف على شكل امتحانات الثانوية العامة 2024 حتى يتمكنوا من المذاكرة على هذا الأساس لذلك فهو من أهم الأشياء ، كما أوضح وزير التربية والتعليم أن نظام الثانوية العامة لابد أن يتم إعادة النظر فيه مرة أخرى بما في ذلك طريقة القبول بالجامعات ، وهذا ما سوف يتم العمل على تطويره في الفترة القادمة.

إقرأ أيضاً:

توزيع درجات الثانوية العامة علمي وأدبي

تعرف على تنسيق الثانوية العامة علمي علوم للمراحل الثلاثة

مواد الثانوية العامة علمي علوم ورياضية وأدبي

أهم قرارات وزارة التربية والتعليم

  • ضرورة الإلتزام بالحضور وعدم الغياب

أن يتم تسجيل الغياب في المرحلة الثانوية وتشجيع الطلاب على الحضور وعدم الغياب من خلال مجموعة من المسابقات الدراسية التي من شأنها جذب الطلاب للحضور الى المدارس.

  • إعداد مواد تعليمية مبسطة لكل الصفوف

طالب وزير التربية والتعليم العمل على اعداد شرح مبسط لأجزاء المناهج المقررة على الطلاب وذلك من أجل التسهيل عليهم والعمل على زيادة فهم الطلاب والعمل على التدريب على هذه الأسئلة بشكل متكرر.

  • وضع نماذج استرشادية لأسئلة الإمتحانات

العمل على وضع مجموعة من الامتحانات بالشكل الذي يجذب الطالب مع مراعاة تغطية جميع أجزاء المنهج من خلال الامتحانات الاسترشادية طبقاً لما تقدمه وزارة التربية والتعليم من نماذج استرشادية.

  • عمل مجموعات دعم دراسي

أكد الوزير على ضرورة تفعيل المجموعات الدراسية وذلك من أجل العمل على تحسين مستوى الطلاب في مقابل مادي بسيط وذلك من أجل التخفيف عن الأهالي.

  • مشاركة خبراء في المنصات والقنوات التعليمية

أشار وزير التربية والتعليم الى ضرورة تفعيل دور المنصات التعليمية والقنوات التعليمية من خلال مجموعة من الكفاءات في مختلف المواد الدراسية ، وذلك إعتماداً على التقنية.

  • لا تغيير في نظام الثانوية العامة

كما وضحنا أن وزير التربية والتعليم قد أعلن أنه لن يتم تغيير في نظام امتحانات الثانوية العامة عن العام المنقضي وبذلك فإنه سوف يكون عدد الأسئلة سواء المقالية او الاختيار بين متعدد مثل العام الماضي.

  • إجراء حوار مجتمعي لتطوير الثانوية العامة

حيث أعلن أنه سوف يكون هناك حوار مجتمعي وذلك من أجل تطوير مرحلة الثانوية العامة حتى لا يتفاجئ الطلاب او اولياء الأمور بتغيير في نظام الثانوية العامة الأمر الذي قد يسبب لهم القلق والتوتر.

  • تطبيق نظام البوكليت في الشهادة الاعدادية

حيث من المقرر تطبيق نظام البوكليت في امتحانات الشهادة الاعدادية وفقاً لإختيارات وظروف كل مديرية تعليم ، وذلك من أجل منع عملية الغش المتكررة التي تحدث في الشهادة الاعدادية.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Ahmed Masoud

الكاتب Ahmed Masoud

مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5809093993092254255
https://www.mozakeratak.com/