كل ما تريد معرفته عن المدرسة البريطانية الدولية في القاهرة

Ahmed Masoud أكتوبر 07, 2023 أكتوبر 07, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: هناك مجموعة كبيرة من المدارس البريطانية الدولية في مصر والتي تقدم فيها المنهج التعليمي البريطاني للطلاب في مصر ، حيث أن هذه المدارس قد عقدت تعاون
-A A +A

هناك مجموعة كبيرة من المدارس البريطانية الدولية في مصر والتي تقدم فيها المنهج التعليمي البريطاني للطلاب في مصر ، حيث أن هذه المدارس قد عقدت تعاون بين وزارة التربية والتعليم المصرية و بين المجلس الثقافي البريطاني الذي يعتبر هو المسئول الأول عن المدارس البريطانية في مصر من حيث المناهج والامتحانات وطرق التدريس المتبعة في هذه المدارس.

حيث أن طلاب المدارس البريطانية في مصر في نهاية المرحلة التعليمية بها يحصلون على شهادة تعادل الثانوية العامة المصرية ولكن تكون معتمدة دولياً بحيث يمكن لطلابها استكمال تعليمهم في الخارج دون وجود أي عوائق ، وهذا هو الأمر الذي يدفع الكثير من أولياء الأمور الى التقديم لأبنائهم في المدارس البريطانية في مصر ومن بينها مدرسة مصر البريطانية الدولية التي سوف نستعرضها في هذا الموضوع بالتفصيل.

كل ما تريد معرفته عن المدرسة البريطانية الدولية في القاهرة
كل ما تريد معرفته عن المدرسة البريطانية الدولية في القاهرة

معلومات عن مدرسة مصر البريطانية الدولية

التحاق الطلاب بمدرسة مصر البريطانية الدولية في القاهرة هو أحد الأمور المهمة والتي تعود على الطالب بالنفع في الكثير من جوانب حياته وليست الجوانب التعليمية فقط ، حيث أن المدرسة البريطانية في القاهرة تعمل على وصول الطالب للمعلومات بشكل مبسط والعمل على تنمية مهارات الطلاب بالشكل الذي يسمح للطالب بتطبيق ما يتعلمه وهي إحدى طرق التعليم الحديثة في العالم.

فالمدرسة البريطانية الدولية في القاهرة تعتمد في تدريسها على المنهج العلمي ، الذي يعتمد بشكل أساسي على تدريب الطالب من أجل البحث والوصول الى المعلومات ، كما تعمل المدرسة على قياس مدى فهم الطالب للمناهج التعليمية بدلاً من طرق الحفظ التقليدية التي توجد في الكثير من الأنظمة التعليمية التقليدية.

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن مدرسة نوشن الدولية

كل ما تريد معرفته عن مدرسة الشويفات الدولية في مصر

كل ما تريد معرفته عن المدرسة الكندية الدولية في مصر

كل ما تريد معرفته عن المدرسة الامريكية الدولية التجمع الخامس

مصاريف المدرسة البريطانية التجمع الخامس

إن الكثير من أولياء الأمور يبحثون عن مصاريف المدرسة البريطانية التجمع الخامس في القاهرة وذلك من أجل الحاق أبنائهم في واحدة من أفضل مدارس الانترناشونال في مصر وهي المدرسة البريطانية الدولية ، والتي يجب أن تعرف أن مصاريف المدرسة تختلف من عام الى أخر ، وهذه هي المصاريف الخاصة بالمدرسة في هذا العام.

  • مصاريف المرحلة التأسيسية الأولى (FS1) هو 87 ألف جنيه مصري.
  • مصاريف المرحلة التأسيسية الثانية (FS2) هو 96 ألف جنيه مصري.
  • مصاريف السنة الأولى هو 112 ألف جنيه مصري.
  • مصاريف السنة الثانية هو 113 ألف جنيه مصري.
  • مصاريف السنة الثالثة هو 118 ألف جنيه مصري.
  • مصاريف السنة الرابعة هو 118 ألف جنيه مصري.
  • مصاريف السنة الخامسة هو 118 ألف جنيه مصري.
  • مصاريف السنة السادسة هو 118 ألف جنيه مصري.
  • مصاريف السنة السابعة هو 121 ألف جنيه مصري.
  • مصاريف السنة الثامنة هو 121 ألف جنيه مصري.
  • مصاريف السنة التاسعة هو 121 ألف جنيه مصري.
  • مصاريف السنة العاشرة هو 124 ألف جنيه مصري.
  • مصاريف السنة الحادية عشر هو 124 ألف جنيه مصري.
  • مصاريف السنة الثانية عشر هو 124 ألف جنيه مصري.

مميزات المدرسة المصرية البريطانية

هناك مجموعة من المميزات الكبيرة التي يحصل عليها الطالب نظير الإلتحاق بالمدرسة البريطانية الدولية في مصر والتي تتميز بها هذه مدارس انترناشونال بريطانية في مصر عن غيرها من المدارس الخاصة الأخرى ومن ضمن هذه المميزات ما يلي:

  1. يمنح الطالب شهادة IGSCE والتي تمكن الطالب من الإلتحاق بأي من الجامعات الحكومية أو الدولية وهي ما تعادل شهادة الثانوية العامة.
  2. نظام التعليم في المدرسة البريطانية في مصر يعتمد في المقام الأول على قياس مستوى الفهم وليس الحفظ متبعاً بذلك أفضل الطرق التعليمية في العالم.
  3. لن يحتاج الطالب في المدرسة البريطانية الى الاعتماد على الدروس الخصوصية وذلك لأن التدريس يكون على مستوى عالي جداً في المدرسة.
  4. توفر المدرسة العديد من المنشئات الرائعة والهامة التي تساعد الطلاب في العملية التعليمية.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Ahmed Masoud

الكاتب Ahmed Masoud

مدون عربي أعمل في مجال التدوين والكتابة في العديد من المجالات أشهرها مجال التقنية منذ عام 2014 ، وحاصل على العديد من الشهادات في مجال التسويق الإلكتروني والسيو.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5809093993092254255
https://www.mozakeratak.com/